جديد التدوينات

Fourni par Blogger.

تابعنا عبر الفيسبوك

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

العثماني يدعو من وجدة الحكومة للأخذ بتوصيات المجلس الاقتصادي في موضوع التقاعد

الاثنين, 25. مايو 2015 - 19:30مراسل جهة الشرق : محمد شلايدعا سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية - في مهرجان خطابي جمعه بمواطني مدينة وجدة عشية السبت 23 ماي 2015،- الحكومة  إلى الأخذ بتوصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي فيما يخص إصلاح ورش التقاعد، كون المجلس مؤسسة دستورية يمثل مختلف الحساسيات وفئات المجتمع، وبالتالي فرأيه يمكن أن يوفق بين رؤية الحكومة ومقترحات النقابات لإصلاح هذا الملف.
وأضاف العثماني في ذات المهرجان الخطابي المنظم من طرف الكتابة الجهوية لحزب المصباح بالشرق تحت شعار " العمل السياسي، مصداقية والتزام"، أن السياسة هي بمثابة واجب وطني لا يجوز العزوف عنها، مطالبا عموم المواطنين بالانخراط في الفعل السياسي لإفشال مخططات إفراغ السياسة من مضمونها الهادف لخدمة الوطن.
العثماني أكد أن عملية الإصلاح صعبة ومتعبة حتى في أعرق الدول الديموقراطية كالولايات المتحدة الأمريكية، مستعرضا في الوقت ذاته بعضا من إنجازات الحكومة الحالية كالتخفيض المهم في ثمن الأدوية، مضيفا أن الإشكالات العميقة التي يعاني منها المغرب في الصحة والتعليم تحتاج إلى ما أسماه القيادي الحزبي إلى مقاربات وطنية وليس حزبية.
وفي موضوع متصل، اعتبر عضو الأمانة العامة لحزب المصباح أن استطلاعات الرأي التي تشير بوضوح إلى الشعبية التي تحظى بها حكومة عبد الإله بنكيران لها دلالة قوية كون المغاربة أذكياء ويصدقون الحكومة الصادقة في نواياها.
واستغرب الأمين العام السابق لحزب البيجيدي  لقلة الأحزاب التي تتواصل مع المواطنين، مرجعا هذا الأمر لعجز الأحزاب المغربية لم تعد لها القدرة حتى على إقناع المغاربة بالإقبال عليها.

Aucun commentaire :
Enregistrer un commentaire