جديد التدوينات
Fourni par Blogger.
Qui êtes-vous ?
تابعنا عبر الفيسبوك
24 ساعة
-
افتتاح الدورة ال18 لمهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة باستعراض موسيقي حاشد افتتحت، مساء اليوم الخميس بالصويرة، الدورة ال18 لمهرجان كناو...
-
ربيع الخليع ه 02:34 قال ظرفاء إن قطارات المدير العام للسكك الحديدية بالمغرب، ربيع الخليع، لها نصيب من اسمه بالتوافق والتضاد، فأوضاع ...
-
25 مايو 2015 | الأولى, مجتمع | أطلقت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بتعاون مع اليونيسف والمرصد الوطني لحقوق الطفل،...
-
الدريوش سيتي في إطار أنشطتها وبرامجها الموازية،وإيمانا منها بمدى أهمية الترويح عن النفس من خلال الرحلات والنزهات،والاحتكاك بالطبي...
-
هسبريس - و م عالاثنين 25 ماي 2015 - 14:09 اهتمت الصحف الأوروبية، الصادرة اليوم الاثنين، على الخصوص بنتائج الانتخابات البلدية والجهوية في إ...
-
صحفالجمعة 15 ماي 2015 - 00:29 كشفت أربع شقيقات بريطانيات عن سر بقائهن على قيد الحياة على الرغم من أن أصغرهن بلغت من العمر 93 عاماً، في حين ...
-
هبة بريس ـ الرباط على بعد أيام قلائل من رفع الستار على نسخته الرابعة عشرة، من مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، رغ...
-
25 مايو 2015 | الأخبار, الأولى | كيفاش فازت عائشة الشنا، الرئيسة المؤسسة لجمعية التضامن النسوي، بجائزة البنك الدولي لأفضل رائد في مجال...
كاريكاتير اليوم
الرئيسية | مراتب | تقرير يصنف المدارس المغربية في مراتب متدنية
تقرير يصنف المدارس المغربية في مراتب متدنية
الكاتب :
jcreator
vendredi 15 mai 2015
-
12:45
الجمعة 15 مايو 2015 لازالت المدارس المغربية، تحتل مراتب متدنية في التصنيفات العالمية، آخرها التقرير الذي أصدرته منظمة التعاون والاقتصاد والتنمية، حيث وضع تقريرها المغرب في الرتبة 73 من ضمن 76 دولة شملها التصنيف، اعتمادا على معايير جودة التعليم ونسبة النمو الاقتصادي ونتائج التلاميذ في مجموعة من المواد كالرياضيات والعلوم.وصنف المغرب ضمن الرتبة 73 عالميا من أصل 76 دولة، بينما احتلت الامارات المرتبة الأولى عربيا و 45 عالميا، تلتها البحرين، ولبنان، وتونس، والسعودية، ثم قطر وعمان، وقالت المنظمة إن الهدف من التصنيف هو منح الدول فكرة عن جودة التعليم فيها، وحثها على مقارنة نفسها بدول أخرى لاكتشاف نقاط القوة ونقط الضعف في برامجها التعليمية.ولاحظ التقرير، أن الدول الأسيوية التي احتلت مراتب متقدمة تحرص على استقطاب أساتذة أكفاء وأذكياء، حيث صنفت المدارس الأسيوية الأفضل في العالم حيث تفوقت في تعليم الرياضيات والعلوم.